مدونة تقنية .. تعليمية .. تثقيفية .. والمزيد
تهتم بكل ماهو جديد في مجال التكنولوجيا

الخميس، 28 يوليو 2022

افكار مشاريع ذكاء اصطناعي

 

افكار مشاريع ذكاء اصطناعي

 

افكار مشاريع ذكاء اصطناعي مختلفة في حياتنا اليومية حيث توجد مشاريع لا تحتاج إلى تكلفة وينصح بها المبتدئين كما يوجد ايضا بعض مشاريع الذكاء الاصطناعي التي تعمل على تخفيض النفقات ومعالجة جميع المشاكل الحياتية وذلك من خلال التفكير بشكل فائق وتحليل كافة البيانات.

ما هو الذكاء الاصطناعي ومشاريعه

الذكاء الاصطناعي ومشاريعه المختلفة هما عبارة عن الآتي:

      الذكاء الاصطناعي هو عبارة عن التفكير بشكل منتظم وتحليل كافة البيانات المتعلقة بوظيفة معينة أو عمل معين.

      ساهم الذكاء الاصطناعي في تطوير المجالات التكنولوجية سواء عند التصفح على الهاتف المحمول أو إجراء المعاملات البنكية بكل سهولة أو الحجز من خلال الهاتف لزيارة الطبيب.

      لا يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر أبداً على الرغم من أنه يقدم بعض الأعمال المشابهة بأعمال الإنسان.

      أصبح الذكاء الاصطناعي مع التطور يحدث تطور كبير في العديد من المجالات الحياتية مثل مجال التصنيع او الزراعة أو التعليم أو مجال الطاقة وغيرها من العديد من المجالات الأخرى.

افكار مشاريع ذكاء اصطناعي

توجد عدة مشاريع ذكاء اصطناعي مختلفة ومن أهم هذه الأفكار ما يلي:

      مساعد جوجل يعتبر من اشهر مشاريع الذكاء الاصطناعي الذي احتل المركز الأول في السوق العالمية منذ الفترة الأخيرة، حيث أنه يقوم بمساعدتنا في الحصول على المعلومات القيمة والمفيدة.

      مشروع كاميرا مدعومة بالذكاء الاصطناعي حيث أنه يقوم بتحسين جودة الصور ويعتبر هذا المشروع من أفضل المشاريع منذ ذلك الوقت.

      تحرير الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي الذي يعتمد على تحسين جودة الصور عن طريق استخدام بعض المرشحات المتخصصة بتحسين جودتها.

تعلم الذكاء الاصطناعي

توجد عدة متطلبات يجب الإلمام بها من أجل تعلم الذكاء الاصطناعي بكل سهولة والإبداع في هذا المجال ومن أهم هذه المتطلبات ما يلي:

      يوجد اكثر من 25 مجال من مجالات الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية منها في مجال الطب أو الهندسة أو المجالات العسكرية التي تتطلب معرفة عالية بهذه التخصصات.

      كما يجب معرفة المتطلبات الرئيسية من أجل تعلم الذكاء الاصطناعي التي تتمثل في أساسيات علوم الحاسب الآلي ولغة بايثون والجبر الخطي والاحتمالات والاحصائيات.

        تعتبر هذه الأساسيات ضرورية من أجل الإلمام بمعرفة كافة التفاصيل التي تخص الذكاء الاصطناعي وكيفية الابداع في هذا المجال.

افكار لمشاريع الذكاء الاصطناعي للمبتدئين

توجد عدة أفكار مختلفة لمشاريع الذكاء الاصطناعي الخاص بالمبتدئين ومن أهم وأشهر هذه الأفكار ما يلي:

      برنامج التعلم المعزز هو عبارة عن برنامج يقوم بمتابعة عمل المشاريع المتخصصة في بيئة العمل وهذا يسمح بإعادة ترتيب البرمجيات واتخاذ الخطوة المميزة نحو تحقيق المشروع.

      نظام تحديد هوية المستخدمين وهو عبارة عن برنامج يقوم بتطبيق فحص جميع القياسات البيومترية وهذا يعتبر من أكثر المشاريع نجاحا للمبتدئين.

      مشروع التسويق يعتبر من أكثر المشاريع شيوعا بين المبتدئين حيث أنه يعتمد على تسويق المنتجات المختلفة وترويجها إلى مستوى جديد.

      تصنيف المقالات التي يتحكم فيها برنامج الذكاء الصناعي حيث أنه يعتمد على تقييم المقالات بشكل سريع ومراجعتها وكشف السرقة وإذا كانت هذه المقالات تم نسخها ام لا.

      نظام التشغيل الآلي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي يعتبر أيضا من أكثر المشاريع انتشارا بين المبتدئين حيث أنه يقوم على فكرة كشف الاحتيال والسرقة التي تحدث على شبكات الويب ويسمى هذا المشروع أيضاً باسم نظام الأتمتة.

أفكار مشاريع صغيرة

      مشروع صناعة المناديل الورقية يعتبر من أحد المشاريع المربحة الصغيرة حيث أن هذا المنتج لا يمكن الاستغناء عنه في جميع الاستخدامات ويسمى هذا المشروع أيضاً باسم آخر وهو مشروع مناديل السحب أو مناديل الوجه.

      مشروع صناعة الاطباق وصواني الميلامين من خلال آلة واحدة وهذا المشروع من المشروعات الصغيرة الحديثة الذي يمكن الاعتماد عليها في إنتاج اكبر دخل، كما يمكن أيضا تصدير هذه الأطباق إلى جميع الدول العربية.

      صناعة السلوتيب وهو من أكثر المنتجات انتشارا في جميع أنحاء العالم ويمكن استخدامه في شتى المجالات وتحتاج المصانع لهذا المنح بشكل كبير ويصنف من ضمن المشروعات الصغيرة المربحة.

      مشروع صناعة المعالق الخشبية يعتبر من المشاريع الصغيرة والمربحة ويعتبر هذا المنتج من المنتجات الصحية التي يمكن استخدامها مرة واحدة فقط، كما أن هذا المشروع يحقق مكاسب شهرية كبرى

      صناعة الأعلاف أو طعام الدواجن بماكينة واحدة يعتبر من أفضل المشروعات الصغيرة التي لا تحتاج إلى تكلفة ويمكن انتاج هذه الأعلاف عن طريق أداة المكبس وهذا المشروع يحقق ربح ممتاز شهريا.

مشاريع للذكاء الاصطناعي تخفض النفقات

      مشروع تقليل الحوادث أثناء الاختبارات بنسبة لا تقل عن 75% وتوفير أكثر من 200 الف ورقة مطبوعة عن طريق الشهادة الرقمية.

       مشروع المحادثة الآلي يعتبر من أفضل المشاريع الخاصة بالاستفسارات الهاتفية أو المراسلات التي تحدث عن طريق السوشيال ميديا وسرعة حصول جميع الموظفين على معلومات سريعة في مجال إدارة الموارد البشرية وأيضا في مجال إدارة تقنية المعلومات.

      مشروع تخصيص الطرق للحافلات أو العربات الكبرى وتقليل عدد المركبات المخالفة لخط سيرها إلى حوالي 83%.

      مشروع نظام المواقف الذكي الخاص بتقليل الوقت اللازم في معرفة الوقت الذي يستغرقه الشخص من أجل الوصول إلى موقف السيارات بنسبة لا تقل عن 45%.

      مشروع ساحة الفحص الذكية التي تقوم بتقليل أكثر من 80 الف ورقة مطبوعة في خلال سنة وهذا المشروع يعمل على خفض تكاليف التشغيل بنسبة لا تقل عن 50%.

افضل مشروعات مفتوحة المصدر للذكاء الاصطناعي

توجد العديد من المشروعات مفتوحة المصدر في الذكاء الاصطناعي ومن أهم وأشهر هذه المشاريع ما يلي:

      ثيانو يعتبر من أفضل المشاريع الذكية الذي يعتمد على تحسين وتجديد التعبيرات الرياضية التي تضم العديد من الابعاد المختلفة وقد يهدف هذا التحسين إلى تحقيق الاستقرار والسرعة الفائقة.

      كافيه يعتبر من أفضل المشاريع الذكية مفتوحة المصدر التي تقوم بالتركيز على السرعة والاستقرار، كما يمكن لها أن تقوم بمعالجة أكثر من 60 مليون صورة في اليوم الواحد بكل سهولة وسرعة.

      مشروع tensorflow  حيث يتصدر هذا المشروع المركز الاول في مشروعات الذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر ويقوم هذا المشروع بإنشاء العديد من نماذج التعليم الآلي على الحاسوب وكيفية التدريب على هذه النماذج.

تطبيقات للذكاء الاصطناعي نستخدمه في حياتنا اليومية

من اشهر تطبيقات الذكاء الاصطناعي الذي نقوم باستخدامها في حياتنا اليومية بكل سهولة هي:

      وسائل التواصل الاجتماعي بكافة أنواعها مثل الفيسبوك وتويتر حيث تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي نظام خوارزمية خاص بعرض جميع الاعلانات المنزلة والمحتوى الذي يناسب اهتماماتك.

      كيفية العثور على سيارة لرحلتك وذلك عن طريق طلب سيارة اوبر  وتعتبر من أشهر التطبيقات الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

      تحسين تجربة بعض العملاء من خلال المحادثات الإلكترونية حيث سهل هذا التطبيق توقيع بعض الشكاوي وتجنب الوقوع فيها، كما أنها تعمل على ملاحظة جميع المشكلات ومحاولة السيطرة عليها قبل ظهورها إلى العميل.

في النهاية قد تحدثنا عن ما هي افكار مشاريع ذكاء اصطناعي المخصصة للمبتدئين وغير المبتدئين وما هي أهم المشاريع الصغيرة التي توجد في حياتنا اليومية منذ ذلك الوقت وكيفية التعامل مع هذه المشاريع كما تحدثنا أيضاً عن المشاريع الخاصة بتخفيض النفقات في مختلف المجالات.

 


قد يهمك :

ماهي إعادة الإستهداف remarketing

 هنتكلم عن إعادة الاستهداف remarketing خلينا نقسم الكلام لفقرات كالتالي : 1- ماهي إعادة استهداف؟ 2- ماهي أنواع إعادة الاستهداف؟ 3- لماذا إعا...

جميع الحقوق محفوظة | سياسة الخصوصية

إدارة : محمد رضا . . | . . تطوير : بهجت عكاشه